حملة نشيطة لوزارة الصحة ضد منشآت صحية مخالفة

عبلة زاهر6 مايو 2015آخر تحديث :
حملة نشيطة لوزارة الصحة ضد منشآت صحية مخالفة

في إطار جهود نشيطة ومستمرة لوزارة الصحة قامت وزارة الصحة بشن حملة تفتيشية على المراكز والمنشآت الصحية والصيدليات لرصد المخالفين لقوانين الوزارة، وبالفعل تم رصد عدد كبير من المخالفات ضد منشآت صحية خاصة ومؤسسأت صحية وصيدلانية على مستوى المملكة العربية السعودية تم تقديره إجمالًا بعدد 700 مخالفة وأكثر تقريبًا.

وأخبر وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الزواوي أن عدد المخالفات التي تم رصدها هي 608 مخالفة ضد المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية، وعدد المخالفات التي تم رصدها على الكوادر الطبية والفنية بلغت 146 مخالفة، وقامت وزارة الصحة بغلق 68 منشأة مخالفة.

جائت هذه الجهود للارتقاء بالمستوى الطبي والخدمي في المنشآت الصحية وتقديم أفضل رعاية خاصة للمرضى، وهذا هو هدف الوزارة الأول.

وحذرت وزارة الصحة من مثل هذه المخالفات وأخبرت أنها ستقوم بحملات تفتيشية بين الحين والآخر لرصد أهم المخالفات حفاظًا على المستوى الصحي بالمملكة وحفاظًا على صحة المواطنين العامة، وأشارت إلى أن تحقيق هذا الهدف يأتي من تعاون جميع الجهود وتضافرها للارتقاء بالمستوى الصحي بالمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة