38 مليون مشرد حصيلة النزاعات المسلحة

عمر الديبة6 مايو 2015آخر تحديث :
38 مليون مشرد حصيلة النزاعات المسلحة

أصدر مجلس شؤون اللاجئين النرويجي تقريرا يوضح أن النزاعات والصراعات المسلحة أدت إلى تشريد 38 مليون شخص داخل أوطانهم، وطبقا للتقرير النرويجي فإن العام الماضي فقط شهد هجرة ثلث هذا العدد من منازلهم، واعتبر التقرير أن هذا العدد قياسيا وأن أعداد المشردين الآن تعبر عن مشاكل لم يرها العالم من عقود من الزمان.

وجاءت في صدارة الدول التي بها نزوح جماعي نتيجة النزعات المسلحة كلا من نيجيريا وجنوب أفريقيا والكونغوالديمقراطية وسوريا التي يوجد بها أكبر نسبة مشردين يصل عددهم إلى أكثر من 7 مليون مشرد نتيجة الحرب التي يقودها بشار الأسد بمعاونة الشيعة اللبنانيين والإيرانيين ضد أبناء الشعب السوري منذ أكثر من أربع سنوات.

وصرح أمين عام مجلس شئون اللاجئين النرويجي “يان إيغلاند” أن ساسة العالم يجب أن يتخذوا إجراءات مناسبة تجاه هذه الأرقام، وأوضح فشل سياسة الشجب والإستنكار وقرارات مجلس الأمن وقوات حفظ السلام في مواجهة مسلحين قلوبهم قاسية بعيدين عن المبادئ الإنسانية يخضون النزاعات المسلحة لأسباب عرقية أو سياسية أو دينية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة