الرئيسية / فن وثقافة / أول مسابقة لملكة جمال المحجبات في العالم العربي

أول مسابقة لملكة جمال المحجبات في العالم العربي

لأول مرة في عام 2015، تم انطلاق مسابقة “Miss Arab Veil”ىلأختيار ملكة جمال العالم للمحجبات، بعد ان تم انطلاقها في عام 2012 على مستوى جمهورية مصر العربية فقط وحصلت على القلب عارضة الأزياء “أمنية فاروق” والتي ستشارك أيضاً هذا العام بنفس التاج الذي توت به في 2012.
ستكون هذه المسابقة برعاية خبيرة التجميل “أنوش حمدي” والتغطية الإعلامية من أحدى القنوات اللبنانية “لبنان FM” لتُذاع جميع أحداث الماسبقة على شاشات التليفزيون خلال شهر وستضم لجنة التحكيم مصممات أزياء عالميات وفنانة محجبة سيتم عرض أسمائهم في الأسبوع المُقبل.

وفي تصريح خالص للخبيرة “أنوش” قالت أن هذه المسابقة جاءت للتحدى دعوات خلع الحجاب وجميع المؤيدين لهذه الدعوى، ولأثبات أن الحجاب يزيد الفتاة جمالاً ويجعل لها جاذبية خاصة، الوقوف ضد ظاهرة أضطهاد المحجبات في العمل والميل إلى غير المُحجبات في التوظيف. وأضافت أنها كانت لديها فكرة هذه المسابقة منذ 9 سنوات ومع دعوات خلع الحجاب عادت إليها لنشر ثقافة الحجاب على مستوى العالم العربي وتصحيح فكرة الحجاب لديهم.

أما عن شروط المسابقة، فقالت انه يشترط ان يكون السن من 18 إلى 28 عام، وان تكون الفتاة على قدر من الجمال والعلم والثقافة وأن تكن من الحاصلين على المؤهلات العليا، ويمكنها ان تُمثل بلدها في كل البلدان. وسيتم الإعلان عن طريقة الترشيح في المسابقة خلال الأيام القادمة، ومن ثم يتم الصتفيات بينهم واختيار الأفضل بينهن لآختيارها كملكة جمال المحجبات في العالم العربي للحجاب واختيار وصفتين لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *