التحكم الصوتي في جوجل الآن لأنظمة الأندرويد

نور السعيد7 مايو 2015آخر تحديث :
التحكم الصوتي في جوجل الآن لأنظمة الأندرويد

أعلنت شركة جوجل عن تفعيل ميزة التحكم الصوتي لكل مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وذلك عبر “جوجل أو “جوجل ناو”، وذلك لتقبل العمل مع كافة تطبيقات الطرف الثالث الغير التابعة لها.

وأعلنت الشركة عبر حسابها على “جوجل بلس” بأنه أصبح من السهل التحكم في العديد من التطبيقات لجميع مستخدمي الهواتف الذكية بمجرد استعمال عبارة ” Ok google” وذلك بدلاً من استخدام الطرق التقليدية في التحكم.

والجدير بالذكر أن خاصية التحكم الصوتي تدعم حالياً أكثر من تسع لغات ومنهم: “الفرنسية، الانجليزية، الأسبانية، الكورية، الألمانية، البرتغالية، الروسية، اليابانية، والإيطالية”.

وأن مميزات جوجل ناو موجودة بشكل أفتراضي على جميع أجهزة الأندرويد بإصدار “4.1” والمعروف باسم “جيلي بين” والإصدارات الأحدث، ويمكن أيضاً استخدمها من قبل أجهزه أبل الذكية ولكن هذه الأجهزة الأخيرة لا يمكن تطبيق فيها خدمة التحكم الصوتي في تطبيقات الطرف الثالث.

وينتظر الآن جميع متابعين جوجل على متجر تطبيقات جوجل، حركات توسيع وتحديثات عدة من قبل المطورون لدعم خاصية التحكم الصوتي خلال الأشهر القليلة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة