الإدارة الأمريكية تدعم التوجهات نحو عراق موحد وفدرالي

الوليد خضاورية6 مايو 2015آخر تحديث :
الإدارة الأمريكية تدعم التوجهات نحو عراق موحد وفدرالي

خلال اللقاء الذي جمعهما بمسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق ، أكد كل من باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية و جوزيف بايدن نائبه ، أن بلادها تقف إلى جانب الإقليم و تدعمه بصفة قوية ومستمرة خاصة ، و إلى جانب العراق كبلد فدرالي و موحد على حد تعبيرهما.

و أعرب الرئيس الأمريكي أوباما ، أن بلاده تلتزم بالإتفاقية التي تم توقيعها بخصوص عراق موحد ديقراطي و فدرالي ، حسب ما ينص عليه الدستور العراقي ، في بيان أصدره البيت الأبيض الأمريكي.

و بحسب نفس البيان ، فإنه تمت مباحثات بخصوص موضوع تنظيم الدولة الإسلامية ، من حيث إضعافها و تدميرها ، بالإضافة إلى المبادرات التي تم طرحها ، و التي تهدف للتعاون بين المجتمعات و تلبية إحتياجات العراقيين.

و بحسب العديد من المصادر الكريدية ، فإن الزيارة التي بدأها بارزاني منذ يوم الأحد الفارط و التي تمتد لمدة أسبوع ، يسعى من خلالها للمناقشة مع الإدارة الأمريكية بخصوص الدولة الكردية المستقبلية ، حيث يلتقي بارزاني مع الكونغرس الأمريكي و القيادات في حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة