الجنرال جوزيف دانفورد يخلف الجنرال مارتن ديمبسي في رئاسة هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية

عمر الديبة6 مايو 2015آخر تحديث :
الجنرال جوزيف دانفورد يخلف الجنرال مارتن ديمبسي في رئاسة هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيعلن اليوم الثلاثاء ترشيح قائد البحرية الأمريكية الجنرال “جوزيف دانفورد” لخلافة الجنرال “مارتن ديمبسي” في رئاسة هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة، وأشار المسؤولون إلى أن موافقة مجلس الشيوخ على هذا الترشيح ستتم بسرعة وسلاسة، كما سيتم أيضا ترشيح “بول سيلفا” قائد القوات الجوية نائبا لرئيس هيئة الأركان .

وكان الجنرال ديمبسي قد تولى رئاسة هيئة الأركان لمدة أربع سنوات تم خلالها إنسحاب الجنود الأمريكيون من أفغانستان والعراق.

ويتميز دانفورد بالهدوء والرصانة والقدرة على تهيئة ظروف النجاح، كما يتميز بالتخطيط المتقن للخطط الحربية والقدرة على تنفيذها بنجاح كما وصفه أصدقاءه، وشارك دانفورد بحربي العراق وأفغانستان وكان قائدا للوحدة التي قامت بإحتلال حقل الرميلة جنوب العراق خلال غزو العراق عام 2003 قبل توجهها إلي العاصمة العراقية بغداد، وعين أواخر عام 2014 قائدا لقوات مشاة البحرية الأمريكية.

وخدم دانفورد المولود بمدينة بوسطن بولاية ماساشوسيتس 38 عاما في سلاح مشاة البحرية، كما حصل على شهادتي ماجيستير، وتخرج دانفورد من مدرسة “الجوالة” والتي تعتبر أعلى هيئة تعليمية داخل الجيش الأمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة