إتهامات أمريكية لروسيا بنشر منظومات مضاد للطيران في أوكرانيا

الوليد خضاورية23 أبريل 2015آخر تحديث :
إتهامات أمريكية لروسيا بنشر منظومات مضاد للطيران في أوكرانيا

قامت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية ، بإتهام روسيا بنشر العديد من مضادات الطائرات أي منظومات دفاع جوي بشرق أوكرانيا ، ويعتبر هذا الإتهام خطيرا جداً ، كما إتهمتها بتواصل مع المنطقة الإنفصالية المولية لها ومدها بالأسلحة والمدفعيات الثقيلة لتجهيزها وتحصينها ضد أي إعتداءات من الجيش الأوكراني.

وقد أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماري هارف هذا الإتهام ، وجزم بأن القوات الروسية والانفصاليين يقومون بنبذ المعاهدة الموقعة في فبراير ( معاهدة مينسك 2 ) ، وأضاف المتحدث الرسمي بأن روسيا تقوم بنشر العديد والعديد من منظومات الدفاع الجوي والأسلحة الثقيلة والممنوعة في العديد من المناطق المحظورة .

كما ذكر هارف بأن روسيا تقوم بتدريب المتمردين على إستعمال الطائرات المسييرة بدون طيار ، وتدريبهم كذلك على العديد من الأسلحة الثقيلة والفريدة من نوعها ، كما أكد على أن روسيا تقوم بحشد العديد من القوات التي لم يسبق لها مثيل تأهبا وإستعدادا لأي خطر داهم من أوكرانيا ولأسباب إستراتيجية بحتة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة