إنتقادات أردوغانية لدعوات رفع الآذان باللغة الكردية

عمر الديبة4 مايو 2015آخر تحديث :
إنتقادات أردوغانية لدعوات رفع الآذان باللغة الكردية

وجه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إنتقادات لدعوات رفع الآذان باللغة الكردية، وأشار أردوغان أن الداعين لهذه الدعوات لهم نفس العقلية الفاشية التي تمتع بها من رفع الآذان باللغة التركية قبل نحو سبعون عاما.

وقال أردوغان أن الدعوات الهادفة إلى رفع الآذان باللغة الكردية ترغب في إبعاد الأكراد عن حضارتهم وعقيدتهم وتاريخهم وجعل الأكراد أسرى لهواجسهم الأيديولوجية، كما فعل حزب الشعب الجمهوري خلال فترة الحزب الواحد، لإبعاد الشعب التركي عن حضارته وعقيدته وتاريخه، حسبما أعلن أردوغان خلال كلمته في ولاية “سيعرت” والتي ألقاها اليوم الإثنين.

ونالت تصريحات “صلاح الدين دميرطاش” رئيس حزب الشعب الديمقراطي شوطا من الإنتقادات الأردوغانية، حيث قال أردوغان إن كعبتنا معروفة، ردا على تصريح دميرطاش الذي الذي قال فيه إن كعبتنا هي تقسيم، وأشار أردوغان أن الحزب الجمهوري كان يقول في فترة سابقة أنهم يكفيهم قصر تشانقايا ولتكن الكعبة للعرب.

ودعا أردوغان إلى تلقين هذا الحزب درسا قاسيا عبر صناديق الإقتراع في الإنتخابات العامة القادمة والمقرر لها يوم السابع من يونيو المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة