للمرأة .. تعرفي على أهم الأدوية اللازمة في الحمل

عبلة زاهر5 مايو 2015آخر تحديث :
للمرأة .. تعرفي على أهم الأدوية اللازمة في الحمل

لكل امرأة في مرحلة الحمل، وترغب في انجاب طفل ذو صحة جيدة وتحلم بأن لا يؤثر الحمل عليها سالبًا، يجب عليها تناول غذاء صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحتها وصحة جنينها من بروتين وفيتامين وكالسيوم وحديد ومعادن لازمة لها قبل جنينها لأن جنينها يعتمد في غذائه على جسدها، ومع ذلك فلابد بجانب التغذية السليمة تناول بعض المكملات الغذائية الأخرى وهي:

1- حمض الفوليك: ودوره في الحمل حماية الجنين من التشوهات والعيوب الخلقيه وعادة يتم تناوله في الثلث الأول في الحمل أو كما يقر الطبيب.

2- الأوميجا: او ما يعرف بزيت السمك وهو مفيد في الصحة العامة للأم وعادة يتم تناوله في الشهر الثاني من الحمل أو كما يقر الطبيب.

3- الحديد: وهو هام جدا لتعويض الهيموجلوبين في الدم وعلاج الانيميا التي تزيد أثناء الحمل ويتم تناوله في الوقت الذي يحدده الطبيب حسب الفحوصات الخاصه بالدم.

4- الكالسيوم: وهو هام جدا لتكوين عظام الجنين وعادة يتم تناوله في الثلث الثاني من الحمل مع بدء تكوين عظام الجنين.

5- D,B12: ويكون على شكل حقن عضلية أو حبوب ودوره توفير البروتين اللازم للأم خاصة ان كانت لا تحب تناول اللحوم.

هذا ولا ننسى أنه يجب على كل حامل متابعة حملها مع طبيب مختص لأن كل حالة تختلف عن الأخرى وكل جسم يختلف احتياجه عن كل جسم آخر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة