هبوط حاد في المؤشرات بالنسبة للمصانع الصينية لهذا العام

الوليد خضاورية4 مايو 2015آخر تحديث :
هبوط حاد في المؤشرات بالنسبة للمصانع الصينية لهذا العام

بيّن مسح تم القيام به في الصين ثاني أكبر إقتصاد في العالم ، لنشاطات القطاع الخاص  ، هبوط حاد بوتيرة سريعة جدا خلال عام لنشاطات المصانع،  في شهر أبريل نيسان الفارط ، وذلك كنتجية لإنخفاض الطلبيات الجديدة ، و هذا ما يبرر الإجراءات  التحفيزية التي تقوم بها الدولة من أجل وقف التباطؤ .

و قد نزل مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع في دولة الصين ،  ” إتش بي سي ماركيت ” إلى أدنى مستوى له منذ أبريل نيسان من العام الفارط ، بنسبة 48.9 نقطة لو تم مقارنته بالشهر الذي قبله حيث بلغ 49.6 نقطة  ،مع محلاظة أن الطلب في نزول مستمر ، و تواصل الضغوطات التضخمية.

و جدير بالذكر ، فإن إنكماش القطاع يلاحظ إذا كان المؤشر يشير إلى أقل من 50 نقطة ، و العكس إذا كان يشير إلى أكثر من 50 نقطة.

و تشير معدلات إنخافض النمو الطبيعي عن نسبة 7 بالمئة ، إلى تزايد المشاكل بالنسبة للمصانع الصينية ، و ذلك لأول مرة منذ أحداث الأزمة العالمة ، و هو ما يزيد المخاوف من فقدان وظائف العديد من العاملين ، بالإضافة إلى عدم القدرة على تسديد الديون في المستوى المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة