الرئيسية / فن وثقافة / صنع الله إبراهيم .. ضيفاً على معرض الكتاب في أبو ظبي

صنع الله إبراهيم .. ضيفاً على معرض الكتاب في أبو ظبي

تُقيم أبو ظبي في السابع من آيار/ مايو الجاري وحتى الثالث عشر من نفس الشهر الدورة الخامسة والعشرين من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في مركز أبوظبي الوطني للمعارض  بمشاركة 1181 دار نشر من 63 دولة، وتعد هذه الدور من أكبر المعارض من حيث المساحة  حتى وصلت مساحته إلى 31 الفا و962 مترا مربعاً تحت إشراف وتنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة،  كما أعلن المنظمون وجود دول كثيرة ستحضر للمرة الأولى في هذا المعرض مثل: بولندا ، وجورجيا، ونيوزلندا، وكرواتيا،وكولومبيا.

ولأول مرة سيكون الروائي المصري “صنع الله إبراهيم” ضيفاً على هذا المعرض، وستنعقد جلسة مفتوحة مساء الجمعة، ليُناقش فيها مع رواد المعرض أعماله التي تُعد بحسب الموقع الإلكتروني للمهرجان، أكثر من عشرين رواية ومنها رواية “ذات” التي قامت بتمثيل بطولتها الفنانة المصرية “نيللي كريم” في مسلسل بنفس اسم الرواية في الدورة الرمضانية السابقة. تميز الروائي “صنع الله إبراهيم” في كتابته بالسلاسة المرتبطة بالأسلوب التجريبي الذي يوضح مدى قربه من الحياة الاجتماعية والسياسية وخاصة في بلاده في فترات زمنية مختلفة، ومن أكثر المواقف التي أعلت من قدره عند قارئيه وجميع مُتابعيه وزادت احترامهم له، عندما عُرضت عليه جائزة الدولة التقديرية عام 2003 ولكنه رفض استلامها مُتهماً نظام بلده بعد المصداقية !

وسيحضر إيضاً ضيوف عدة بارزين مثل: الروائي الهندي ألطاف تايروالا، صاحب رواية “بنغوين إنديا” المثيرة للجدل، والمؤلفة الأمريكية سينثيا بوند صاحبة رواية “روبي” والتي تعتبر من أكثر المُبدعين أدبياً في الولايات المتحدة.

ومن جانبة، قال مدير المعرض أ/ جمعة القبيسي: “هذا مؤشر على أهمية المعرض بالنسبة إلى الناشرين العالميين الذين يتطلعون إلى أسواق تحترم تقاليد النشر، وتدعم صناعة الكتاب”.

تسعى الأمارات لتخطيط برنامج متخصص مهني يمنح كل الحاصلين عليه ورش تدريبية، ومحاضرات يتحدث فيها خبراء من جميع أنحاء العالم، ومنح الجوائز وشهادة خبرة تيسر لهم دخول عالم النشر من أوسع الأبواب، وتضمن خطة البرنامج 100 جلسة نقاش مع أكثر من 80 خبيراً محلياً ودولياً، فتسعى بذلك إلى ريادة المشهد الثقافي في العالم العربي أجمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *