إختطاف أفراد من الشرطة الباكستانية على أيدي مسلحين بمنطقة “أوبارو”

عمر الديبة4 مايو 2015آخر تحديث :
إختطاف أفراد من الشرطة الباكستانية على أيدي مسلحين بمنطقة “أوبارو”

أعلن مسؤولون باكستانيون عن إختطاف سبعة من افراد الشرطة الباكيستانية على أيدي عشرات المسلحين المنتمين لعصابات إجرامية من نقطة تفتيش أمنية بإقليم البنجاب.

وأوضح “سهيل تشاتها” ضابط شرطة باكستاني أن هذا الهجوم شنه مسلحون من عصابات مختلفة اليوم الأحد على نقطة تفتيش أمنية بمنطقة أوبارو الواقعة بإقليم البنجاب، موضحا أنه بدأت عملية لإنقاذ أفراد الشرطة المختطفين.

ويواجه رئيس الوزراء الباكستاني “نواز شريف” عددا من المشاكل الأمنية حيث يخوض الجيش صراعا مسلحا مع حركة طالبان على الحدود الأفغانية الباكستانية، كما يوجد تمرد إنفصالي في الغرب، وتواجه باكستان أعمال عنف طائفي وأعمال قتل وأختطاف وإبتزاز تقوم بها العصابات الإجرامية المختلفة.

وأوضح بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عن قيامه شخصيا بمتابعة عملية إختطاف أفراد الشرطة السبعة والعملية التي أطلقت لإنقاذهم.

وتعاني الشرطة الباكستانية من ضعف التدريب والتسليح وتدني المرتبات والأجور، والتي لا تجد إهتماما حكوميا لمعالجة هذا القصور، بل يتم الإعتماد على قوات الجيش الباكستاني للقيام بدور قوات الشرطة الأمني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة