راس شرطي أمريكي هدفا لرصاص مشتبه به في نيويورك

عمر الديبة3 مايو 2015آخر تحديث :
راس شرطي أمريكي هدفا لرصاص مشتبه به في نيويورك

تعرض شرطي من قوة نيويورك لإطلاق الرصاص في راسه مما تسبب بجروح خطيرة أمس السبت أثناء قيامه باستجواب أحد المشتبه بهم، وعقبت الشرطة الأمريكية في نيويورك بأنها قامت بإعتقال المتهم بإطلاق النار.

وخضع الشرطي الأمريكي لعملية جراحية بمستشفى “جاميكا” والتي أعلنت أن “بريان مور” الشرطي الأمريكي المصاب حالته حرجة لكن مستقرة بعد إجراء العملية الجراحية.

وصرح “دي بلاسيو” عمدة نيويورك خلال حديث صحفي بمستشفى جاميكا أن مور تعرض لإصابات خطيرة، وأضاف أن هذا الحادث يركز على المخاطر التي تواجه عمل رجال الشرطة.

وأعلن “وليام بارتون” قائد شرطة نيويورك أنهم تمكنوا من إعتقال “ديميتريوس بلاكويل” المتهم بإطلاق الرصاص على الشرطي الأمريكي أثناء القيام بإستجوابه بعد الإشتباه فيه.

ويأتي هذا الحادث في ظل توترات من تعامل الشرطة الأمريكية مع الأفارقة السود والتي أدت إلى مقتل أحد الشباب السود في بالتيمور عقب إعتقاله، وأدى ذلك إلى خروج المظاهرات المنددة بتعامل الشرطة مع الأريكان الأفارقة، وقامت المدعية العامة في بالتيمور بتوجيه الإتهامات الجنائية لستة من أفراد الشرطة الأمريكية تتهمهم بالقتل غير العمد للشاب الأمريكي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة