البيت الأبيض يضغط على السعودية سراً !

نور السعيد2 مايو 2015آخر تحديث :
البيت الأبيض يضغط على السعودية سراً !

البيت الأبيض يستخدم تدخلاته في الشئون العربية من جديد

نقلاً عن جريدة “نيو يورك تايمز” أن الإدارة الأمريكية تحاول بشتى الطرق الضغط على الرياض لوقف القصف في اليمن وتضيف بأن الحلول العسكرية لا جدوى منها، حيث قالت “سوزان رايس” مستشارة الأمن االقومي للرئيس أوباما أن أستمرار الصراع بين البلدين لن يؤدي إلا إلى زيادة الأوضاع سوءاً.

كما أضافت رايس: “أن الإدارة الاميركية تعمل مع كافة الأطراف لإنهاء العنف، حتى يمكن استئناف المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”.
أما عن الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” فكان قد دعا في السابق إلى وقف الهجمات نهائياً وخاصة على المستشفيات مُراعاة لحقوق الأنسان والحقوق الآدمية في اليمن

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من جانبها، من تدهور الحالة الصحية في اليمن جراء انقطاع الكهرباء، الوقود وتناقص المستلزمات الطبية عن المستشفيات والمؤسسات الصحية بوجة عام في اليمن.

في ليلة أمس الجمعة الموافق 1 مايو 2015م ، أعقد مجلس الأمن جلسة طارئة لبحث الأزمة الإنسانية الطارئة والمستمرة حتى الآن في اليمن وبحث خسائر استمرار العدوان.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة