حزب العدالة والتنمية يسعى لجعل تركيا ضمن الدول العشر الأولى في العالم

عمر الديبة2 مايو 2015آخر تحديث :
حزب العدالة والتنمية يسعى لجعل تركيا ضمن الدول العشر الأولى في العالم

حزب العدالة والتنمية التركي يسعى لجعل تركيا في مصاف الدول العشر الأولى في العالم، جاء هذا التصريح على لسان “أحمد داود أوغلو” رئيس الوزراء التركي وأمين عام حزب العدالة والتنمية خلال كلمة له أمام حشد من الأتراك في ولاية “عثمانية”

وأضاف أن هدف حزبه هو الإرتقاء بالدولة التركية وضمها للدول العشر الأولى في العالم وإنشاء شبكة خطوط سكك حديدية ومطارات وجعل تركيا دولة معاصرة.

وشملت كلمة أوغلو إنتقادا إلى أحزاب الحركة القومية والشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي لتعمدهم عرقلة عمل حزب العدالة والتنمية.

ووصف أوغلو الإنتخابات التركية العامة القادمة بالمهمة ليست لتركيا فقط ولكن لجميع العالم في الشرق الآسيوي  والشرق الأوسط والصومال والبوسنة وجميعهم بإنتظار نتيجة الإنتخابات التركية القادمة، وأوضح خلال كلمته تمسكهم بوجود اللاجئين السوريين في تركيا وعدم ترحيلهم إلى سوريا حال فوزهم في الإنتخابات القادمة، وأثنى على سكان ولايات هطاي وعثمانية وقهرمان مرعش لمعاملتهم الجيدة للاجئين موضحا على أن تركيا بابها مفتوح لكل من يطرق عليه بغض النظر عن ديانته أو أيا كان عرقه أو  مذهبه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة