الحكومة البريطانية القادمة “إئتلافية”

عمر الديبة2 مايو 2015آخر تحديث :
الحكومة البريطانية القادمة “إئتلافية”

أظهرت إستطلاعات الرأي حول الإنتخابات العامة البريطانية والمزمع إجراؤها يوم السابع من مايو الجاري إلى عدم حصول أي من الأحزاب المتنافسة على الأغلبية البرلمانية التي تمكنها من تشكيل حكومة بمفردها.

وأوضحت إستطلاعات الرأي أن الحكومة المقبلة لن تتكون من إئتلاف حزبين فقط، بل من المتوقع أن تكون حكومة أقلية وذلك لوجود توقعات بعدم حصول حزب المحافظين والحزب الليبرالي الديمقراطي المتحالف معه على نصف عدد المقاعد، مما يمهد لإحتمالية تشكيل حكومة أقلية بزعامة ديفيد كاميرون بشرط موافقة الملكة “إليزابيث”.

كما تشير توقعات إستطلاعات الرأي إلى تكوين حكومة بزعامة “إيد ميليباند” رئيس حزب العمال حال حصوله على نسبة أصوات تتعدى نسبة حزب المحافظين شرط تحالفه مع الحزب الليبرالي الديمقراطي وبعض الأحزاب الصغيرة.

ومن المنتظر إجراء الإنتخابات العامة في بريطانيا يوم الخميس المقبل حيث سيتوجه الناخبون البالغ عددهم 42 مليون ناخب إلى صناديق الإقتراع من الساعة 7:00 وحتي الساعة 22:00 حسب التوقيت المحلي لبريطانيا لإختيار 650 نائبا من مرشحي الأحزاب البريطانية ومن المتوقع إعلان النتائج يوم الجمعة المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة