الدوحة ملتقى طالبان والحكومة الأفغانية لبحث مفاوضات السلام في أفغانستان

عمر الديبة2 مايو 2015آخر تحديث :
الدوحة ملتقى طالبان والحكومة الأفغانية لبحث مفاوضات السلام في أفغانستان

مع إشتداد موسم المعارك في أفغانستان يلتقي في الدوحة ممثلين عن طالبان مع وفد من الحكومة الأفغانية.

وصرح “عبد الحكيم مجاهد” المساعد الأول للمجلس الأعلى للسلم الأفغاني والمكلف بإجراء إتصالات مع حركة طالبان أن هناك حوالي 20 مسؤول أفغاني سيشاركون يومي السبت والأحد في محادثات للتفاوض لإحلال السلام في أفغانستان من خلال المؤتمر الذي تنظمه الحركة الداعية للسلام “بغواش”، وأشار إلى حضور ممثلون من الحكومة الأفغانية ومن باكستان ومن حركة طالبان.

من جهة أخرى أكدت حركة طالبان على حضور المؤتمر وأرسلت وفدا يضم ثمانية أشخاص، وأضافت أن حضورها لا يعني إجراء مفاوضات سلام، مشيرة إلى أنها شاركت بوفود في مؤتمرات مماثلة في اليابان وفرنسا وأن الأشخاص المشاركين يشاركون بصفتهم الشخصية.

وكانت معارك عنيفة قد اندلعت في أفغانسان خلال الأيام الماضية في محيط قندوز الواقعة شمال أفغانستان، وتشترط طالبان رحيل القوات الأجنبية من أفغانستان لبدء مفاوضات السلام مع الحكومة الأفغانية.

وتكثف الحكومة الأفغانية إتصالاتها مع قوى إقليمية مثل باكستان والسعودية والصين والهند للضغط على طالبان للبدء بمفاوضات السلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة