الرئيسية / أخبار عالمية / وزارة الداخلية النيبالية تفقد الأمل في إيجاد ناجين تحت الأنقاض

وزارة الداخلية النيبالية تفقد الأمل في إيجاد ناجين تحت الأنقاض

أعلن “لاكشمي براساد داخال” المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية بفقدانهم الأمل في العثور علي أي ناجين تحت أنقاض المباني المدمرة بعد مرور أسبوع على هذا الزلزال المدمر رغم عمليات الإنقاذ التي ما زالت مستمرة حنى الآن، وأضاف أن أعداد ضحايا الزلزال وصل إلى 6621 قتيل بينما بلغت أعداد المصابين 14023 مصاب حتى الآن.

تأتي هذه التصريحات بعد فشل جهود فرق الإنقاذ في العثور على أي من الناجين منذ مساء الخميس الماضي.

وكانت نيبال قد ناشدت دول العالم لإرسال مزيد من الطائرات المروحية حتى تتمكن من إيصال المساعدات وفرق الإنقاذ للمناطق المنكوبة، وأضافت الحكومة النيبالية أن الطرق الجبلية الوعرة والإنهيارات الأرضية تصعب الإنتقال البري للمناطق المنكوبة والتي ينتظر قاطنيها المتضررين المساعدات الطبية والإغاثية.

فيما صرح “رام شاران ماهات” وزير النالية النيبالي عن حاجة بلاده على الأقل إلى حوالي 2 مليار دولار لإعادة إعمار المباني والمؤسسات والآثار التاريخية المنهارة نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال السبت الماضي.

وشهدت العاصمة النيبالية أعمال إحتجاجية تنتقد التعامل الحكومي مع الكارثة التي حدثت في نيبال جراء هذا الزلزال المدمر، واتهمت الحكومة بالبطئ في تقديم المساعدات الطبية والغذائية للمتضريين فضلا عن عدم وصول المواد الإغاثية وفرق الإنقاذ إلى بعض المناطق وترك المتضررين بهذه الأماكن دون أي مساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *