الرئيسية / أخبار عالمية / توجيه الإتهامات لستة ضباط بقتل الشاب الأسود في بالتيمور والفرحة تعم المدينة

توجيه الإتهامات لستة ضباط بقتل الشاب الأسود في بالتيمور والفرحة تعم المدينة

عمت الفرحة مدينة بالتيمور عقب توجيه الإتهامات الجنائية لستة ضباط من رجال الشرطة في المدينة في واقعة قتل الشاب الأسود”فريدي غراي” عقب إعتقاله.

وخرج سكان مدينة بالتيمور في الشوارع يعبرون عن فرحتهم بهذه الخطوة وأطلقواأبواق سياراتهم وتعالت هتافاتهم بالفرحة والسعادة بقرار المدعية العامة توجيه إتهامات للشرطة بقتل غراي.

وعلى الجانب الأخر، انتقد “مايكل ديفي” محامي نقاية الشرطة في بالتيمور تسرع القضاء في توجيه هذه الإتهامات لرجال الشرطة من بينها تهمة القتل غير المتعمد، متوقعا انه سيتم تبرئة جميع الشرطيين لعدم إرتكابهم أي سوء على حد تعبيره.

وكانت مدينة بالتيمور قد شهدت إحتجاجات وأعمال عنف للتنديد بقتل غراي على يد قوات الشرطة عقب إعتقاله وردا على تجاوزات الشرطة بحق الأمريكيين السود، وفرضت السلطات في بالتيمور حالة الطوارئ وحظر التجول في المدينة، وعبر الرئيس الأمريكي عن إدانته لتعامل الشرطة مع الأمريكان الأفارقة وقال إن هذا التعامل مثير للقلق.

وكانت المظاهرات قد انطلقت في مدن الشرق الأمريكي في كل من نيويورك وبوسطن وواشنطن، وشهدت المظاهرات مشاركة واسعة من الشباب البيض للتنديد بتعامل الشرطة الأمريكية مع السود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *