الرئيسية / تعليم / السماح للطلاب اليمنيين في أمريكا بالإقامة والعمل وإعفاء من الرسوم

السماح للطلاب اليمنيين في أمريكا بالإقامة والعمل وإعفاء من الرسوم

نبهت مصلحة المواطنة والهجرة في أمريكا كافة الطلاب والطالبات اليمنيين المقيمين بشكل نظامي بالتسهيلات الجديدة التي منحت لهم وذلك تقديراً للأوضاع التي تمر فيها بلادهم في الوقت الحالي وعدم إمكانيتهم في العودة إليها .

وأفاد مراسلنا بأنه يُمكن الآن تمديد فترة تأشيرة الإقامة حتى وإن كانت منتهية الصلاحية وذلك يتيح لهم حق البقاء بشكل نظامي وقانوني لفترات أخرى في الأراضي الأمريكية .

وكما هو معلوم بأن الطالب الذي يدرس في أمريكا مسموح له بالعمل بداخل الجامعة فقط ولا يمكنه أن يقوم بأي مهنه خارج الحرم الجامعي ولكن بعد القرارات الجديدة فيمكنك الحصول على موافقة للعمل خاصة للطلاب الذين يعانون من ضائقة اقتصادية .

وأضافت بأنه تم إسقاط دفع المبالغ المالية المحددة للتجديد أي سيكون تمديد فترة الإقامة بشكل مجاني وذلك استناداً بأنه لا يمكنهم دفع هذه المبالغ جراء ما يحصل في بلادهم وخسائرهم الكبيرة .

وأخيراً نتمنى أن نرى مثل هذه الأخبار المفرحة والمبادرات الطبية من الدول العربية الشقيقة والتي من الأولى أن تكون هي سباقة في مساندة الطالب اليمني البسيط المتواجد في كافة أرجاء الدول العربية والأجنبية ومساعدتهم لاستكمال تعليمهم بنجاح .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *