العثور على مقبرة جماعية لمسلمي الروهينجا في تايلاند

عمر الديبة1 مايو 2015آخر تحديث :
العثور على مقبرة جماعية لمسلمي الروهينجا في تايلاند

أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم الجمعة عن العثور على مقبرة جماعية لمسلمي “الروهينجا” تضم جوالي 32 جثة، وعثر على هذه المقبرة قرب مخيم مهجور لتهريب البشر يقع على الحدود الجنوبية لتايلاند.

وأكد “ويراسان تانبيام” عقيد شرطة ويعمل في منطقة ساداو الحدودية أن فريق من الشرطة وحرس الحدود وعمال الإنقاذ إكتشفت هذه المقبرة في منطفة “ساداو” بمحافظة “سونجخلا” الواقعة على الحدود التيلاندية الماليزية،وأفاد أنه تم العثور على أحد مسلمي روهينجا ما زال على قيد الحياة ولكن كان به إعياء شديد وتم تقديم الإسعافات اللازمة له. وكانت السلطات الماليزية إكتشفت المقبرة في وقت سابق وقامت بإبلاغ السلطات التايلاندية.

ويبدو أن هذه المجموعة ماتت من الجوع أو المرض أثناء إنتظارهم دفع فدية لتهريبهم بواسطة عصابة دولية لتهريب البشر بحسب ما نشرته صحيفة “بانكوك بوست”.

وما يزال مسلمي الروهينجا يعانون من الإضطهاد الذي يمارسه الإرهاب البوذي بحقهم في ميانمار وقتل وتعذيب وتشريد المسلمين في ميانمار، الأمر الذي أدى إلى فرار مسلمي الروهينجا فرادى ومجموعات للهروب من هذا الإرهاب البوذي والذي يتم غض الطرف عنه دوليا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة