إيرباص تقدم شكوى للحكومة الألمانية بخصوص التجسس الألماني عليها

عمر الديبة1 مايو 2015آخر تحديث :
إيرباص تقدم شكوى للحكومة الألمانية بخصوص التجسس الألماني عليها

إعتزمت شركة “إيرباص ” الفرنسية والتي تعتبر عملاق صناعة الطائرات في العالم تقديم شكوى إلى الحكومة الألمانية بخصوص عمليات التجسس التي قامت بها الإستخبارات الألمانية لصالح جهاز الأمن القومي الأمريكي والتي أشارت لها الصحف الالمانية في وقت سابق هذا الأسبوع.

وكانت صحيفة “زود دويتشه” الألمانية نشرت أمس الخميس تقريرا عن تورط وكالة الإستخبارات الوطنية الألمانية في عمليات تجسس لصالح وكالة الأمن القومي الأمريكي واتهمتها بالتجسس السياسي على مؤسسات الإتحاد الأوروبي وجيران أوروبيين.

وأضافت الصحيفة أن الأهداف التي تجسست عليها وكالة الإستخبارات الألمانية شملت المفوضية الأوروبية وقصر الرئاسة الفرنسية ووزارة الخارجية، واعتمدت الصحيفة الألمانية في تقريرها على وثائق سربت من داخل جهاز المخابرات الألمانية التي أكدت علم مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عام 2008 بتورط المخابرات الألمانية في عمليات تجسس لصالح أمريكا دون إتخاذ أي إجراء يذكر تجاه هذه الإدعاءات.

وأشارت الوثائق المسربة إلي قيام المخابرات الألمانية بالتجسس على شركات أوروبية بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية .

يذكر أن الحكومة الألمانية قد أعلنت في 14 من إبريل الجاري أنها لم تكن على علم بتجسس أمريكا على شركات صناعية أوروبية، ما دفع المعارضة الألمانية إلى إتهام الحكومة الألمانية بالكذب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة