مركبة فضائية تصطدم بكوكب عطارد

عمر الديبة1 مايو 2015آخر تحديث :
مركبة فضائية تصطدم بكوكب عطارد

أعلنت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا” عن إصطدام مركبة الفضاء “ماسينجر” التابعة لها بسطح كوكب عطارد أمس الخميس الساعة 19:26 بتوقيت جرينتش.

وإصطدمت المركبة بالكوكب بعد رحلة علمية إستمرت أربع سنوات قامت خلالها المركبة بتصوير الكوكب وعمل قياسات علمية التي بدورها ساعدت العلماء على فهم طبيعة الكوكب بشكل جديد، وكانت مركبة الفضاء تدور حول الكوكب بسرعة 14 ألف كيلومتر في الساعة وإصطدمت بالقطب الشمالي للكوكب عقب نفاذ الوقود الموجود بها.

واندفعت المركبة بسطح كوكب عطارد بسبب جاذبية الشمس وأحدثت حفرة قطرها حوالي 16 متر، وقامت المركبة بالدوران حول كوكب عطارد 3 آلاف دورة عقب وصولها إلى كوكب عطارد عام 2011.

وقامت المركبة الفضائية بإرسال 270 ألف صورة وحوالي 10 تيرابايت من القياسات العلمية التي بينت وجود بقع ثلجية على سطح الكوكب على الرغم من قربها الشديد من الشمس، كما بينت وجود عنصري الكبريت والبوتاسيوم على سطح الكوكب رغم إرتفاع درجة الحرارة على سطح الكوكب، وإكتشفت المركبة أن المجال المغناطيسي لكوكب عطارد يقع على إمتداد محور الكوكب وليس في مركزه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة