مفخخات الدولة الإسلامية تضرب مصفاة بيجي

الوليد خضاورية1 مايو 2015آخر تحديث :
مفخخات الدولة الإسلامية تضرب مصفاة بيجي

أفادت مصادر صحفية مطلعة ، مقتل و جرح أكثر من 25 شخصا من الشرطة الإتحادية العراقية ، جراء إستهدافهم بعربتين مفخختين ، يقودهما عنصران من تنظيم الدولة الإسلامية.

و حسب ذات المصادر ، فإن التفجير جاء بالقرب من أحد المقرات الأمنية القريبة ، من أحد البوابات الجنوبية لمصفاة النفط في بيجي ، و التي يسيطر على أجزاء واسعة منها تنظيم الدولة الإسلامية.

و أفادت المصادر ، أن القوات العراقية الموجودة حالية داخل المصفاة ، و التي تفصلها مسافة 280 كلم من شمال مدينة بغداد ، تم محاصرتها كليا ، و تقوم بتوجيه نداءات إستغاثة من أجل فك الحصار عنهم ، بعد أن سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على المساحات المتبقية من المصفاة.

و جدير بالذكر ، فإن تنظيم الدولة الإسلامية يقوم بمحاصرة أكثر من مئتي شخص من مختلف القوات العراقية العسكرية ، منقسمين إلى قوات التدخل السريع أو ما يعرف بـ ” سوات ” ، و جنود من الجيش بالإضافة ،  إلى قوات الشرطة الإتحادية على الجهة الجنوبية لمدخل المصفاة ، و لا يزالون يتمركزون بها إنتظارا للمدد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة