النيجر تحذر سكان جزر بحيرة تشاد من هجمات بوكو حرام

عمر الديبة1 مايو 2015آخر تحديث :
النيجر تحذر سكان جزر بحيرة تشاد من هجمات بوكو حرام

حذرت الحكومة النيجرية سكان جزر بحيرة تشاد من هجمات متوقعة لجماعة بوكو حرام المتشددة، وطلبت من سكان هذه الجزر مغادرتها حفاظا على سلامتهم.

هذا ما جاء بالبيان الذي أصدرته الحكومة النيجرية أمس الخميس حيث دعا حاكم إقليم ديفا النيجري  والمحازي للحدود النيجيرية سكان جزر بحيرة تشاد إلى مغادرة هذه الجزر والعودة إلى البر حيث ستقوم الحكومة النيجيرية بإعادة توطينهم، وذلك للحفاظ على سلامتهم من هجمات متوقعة من جماعة بوكو حرام.

وكانت جماعة بوكو حرام هاجمت موقع عسكري بجزيرة “كارامغا”بالنيجر نهاية الأسبوع الماضي وأدى إلى مقتل 74 شخصا بينهم 28 مدنيا، فيما قتل حوالي 156 مسلحا ممن ينتمون إلى جماعة بوكو حرام بحسب ما صرح وزير داخلية النيجر “حسومي مساعودو” الذي أشار إلى تمكن القوات النيجرية من إستعادة الجزيرة مرة أخرى، ويعتبر هذا الهجوم هو الأعنف الذي ضرب النيجر منذ إنضمامها إلى التحالف الإقليمي لمواجهة بوكو حرام.

يذكر أن النيجر ونيجريا والكاميرون وتشاد قد قاموا بإنشاء تحالف إقليمي لمواجهة جماعة بوكو حرام المتشددة والتي قتلت أكثر من 13 ألف شخص وتهجير حوالي 1.5 مليون شخص من مساكنهم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة