الرئيسية / أخبار عالمية / تفريق مظاهرات بميدان تقسيم التركي

تفريق مظاهرات بميدان تقسيم التركي

قامت الشرطة التركية اليوم الجمعة بتفريق متظاهرين تجمعوا بميدان تقسيم بمدينة إسطنبول التركية، وإستخدمت الشرطة التركية الهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، كما قامت بإعتقال حوالي 40 متظاهرا.

كان العشرات من نشطاء الحزب الشيوعي واليسار التركي اخترقوا حواجز أمنية بميدان تقسيم التركي، كما رددوا شعارات مناهضة للحكومة التركية واصفين إياها بأنها نظام فاشي.

وصرح “محمود تانال” الناشط اليساري المعارض أن إحتجاجتهم كانت سلمية وليست مسلحة وأضاف أن الحكومة التركية تمنع المواطنين من التعبير عن مشاكلهم حتى لا يكون لها تأثير على نتائج الإنتخابات التشريعية المقبلة.

بينما أعلنت الحكومة التركية أن ميدان تقسيم مفتوح للمظاهرات السلمية وليس للمظاهرات الغير قانونية،وكانت الحكومة التركية قامت بنشر الآلاف من أفراد الشرطة حول ميدان تقسيم تحسبا لمظاهرات اليوم.

ويعتبر ميدان تقسيم الواقع بمدينة إسطنبول التركية مقصدا للمتظاهريين اليساريين في مظاهرات عيد العمال والتي غالبا ما تشهد إشتباكات بين قوات الأمن التركية والمتظاهرين، وشهد ميدان تقسيم مظاهرات وإحتجاجات عنيفة مناهضة لحكومة حزب العدالة والتنمية التركي والتي إستمرت لعدة أسابيع وتخللتها أعمال عنف وتخريب من قبل المتظاهرين اليساريين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *